إصداراتنا

قضية الأولمبيا

المؤلف ميكائيل لوني
فئة
المترجم د. عزالدين الخطابي
المدقق
سنة النشر
النسخ المتاحة 1055
عدد الصفحات 294
ISBN رقم 9789948136613
السعر
52 د.إ 65 د.إ
أضف إلى السلة

لأغراض تجارية ، يرجى الاتصال بنا على info@kalima.ae

وصف الكتاب:


 

هذه رواية حول الألغاز الرياضية وأيضاً حول مغامرة ابنة الأستاذ تيودور فوليفو واسمها كريزالين وحفيديها أبولين (الراوية)، وهي طالبة جامعية في العشرين من عمرها؛ وبييرو وهو طفل ذكي في العاشرة من عمره؛ من أجل كشف أسرار أكاديمية أولمبيا.

وقد تتبع المؤلف، عبر أحداث مليئة بالتشويق وجولات بأبرز شوارع ومعالم باريس، مسار هؤلاء المغامرين الثلاثة ومحاولاتهم كشف بعض الألغاز الرياضية كشرط ضروري للانضمام إلى أكاديمية أولمبيا التي يرجع الفضل في تأسيسها إلى كل من أينشتاين والجد تيودور فوليفو.

تتجلى قيمة هذا الكتاب في ثلاثة عناصر أساسية، وهي: التعبير بالذكاء الرياضي الذي نتعلم من خلاله كيف نفك الأسرار المبنية على الحساب، كما تتجلى في التشويق والأسلوب الفكاهي والفائدة العلمية. فقد بنيت أحداث الرواية على تشويق هو أقرب إلى الروايات البوليسية، حيث انخرط شخوصها في مغامرات مثيرة لا يستطيع القارئ أن يتوقع نهايتها. وازداد عنصر التشويق من خلال ربط الأحداث المذكورة ببعض الأمكنة الشهيرة بباريس (مثل مقبرة مونبارناس حيث يوجد قبر بوانكاريه) وببعض الشوارع ومحطات المترو الذائعة الصيت بالعاصمة الفرنسية، مما أضفى لمسة واقعية على هذه المغامرات.

رواية ممتعة يمتزج فيها الجد بالفكاهة والمعارف الرياضية بالأحداث والوقائع المثيرة.

اشترى الأخرون أيضا

أيضا يوجد