إصداراتنا

تاريخ جزيرة العرب

المؤلف اندرو كرايتن
فئة
المترجم
المدقق
سنة النشر
النسخ المتاحة 672
عدد الصفحات 750
ISBN رقم 9789948174462
السعر
72 د.إ 90 د.إ
أضف إلى السلة

لأغراض تجارية ، يرجى الاتصال بنا على info@kalima.ae

وصف الكتاب:

من المعروف أن جزيرة العرب هي مهبط الديانات السماوية الثلاث, وكانت أراضيها وجبالها ومياهها مسرحا للكثير من الحوادث التاريخية التي ذكرت في الكتب السماوية, وبذلك اكتسبت أهمية خاصة وربما قدسية استثنائية لدى أتباع الديانات السماوية. وقد كان الرحالة والمستكشفون الأوروبيون يندفعون نحو جزيرة العرب باستمرار ويزورون مدنها وموانئها ويمضون فيها شهورا وسنين, حتى أن بعضهم اعتنق الاسلام, وسكن الحجاز وغيرها من مناطق جزيرة العرب.

وفي عام 1833 أصدر المؤرخ الاسكتلندي الدكتور أندرو كرايتن كتابه (تاريخ جزيرة العرب وشعبها) بجزئين معتمدا في ذلك أفضل كتب الرحلات التي ألفها الرحالة والمستكشفون الأوربيون منذ أقدم العصور والمصادر المتوفرة حينها وأغلبها كانت باللاتينية. وفي عام 1835 صدرت الطبعة الثانية المنقحة لهذا بعد أن أدخل اليه المؤلف الاضافات والمعلومات الجديدة التي توفرت بعد نشر الطبعة الأولى.

يقدم الكتاب وصفا دقيقا وتفصيليا لجزيرة العرب وتاريخها وأهلها وأصولهم وأسلوب حياتهم وغير ذلك من المعلومات المفيدة. ونظرا لأهمية الدين الاسلامي وتأثيره في حياة العرب, فقد خصص المؤلف فصلا كاملا للحديث عن حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وفصلا عن القرآن الكريم وفصلا آخر عن الحج. ويتحدث الكتاب عن بدايات التاريخ الاسلامي وعن الخلافة الأموية والخلافة العباسية, ويتحدث أيضا عن الدولة الاسلامية في الأندلس وخلفاء القاهرة وشمال أفريقيا.
 

اشترى الأخرون أيضا